ميلاد سري: بدأت راقصة وأحلم بدور المتسكعة

ميلاد سري: بدأت راقصة وأحلم بدور المتسكعة

sumer 03 يناير, 2013 20:26 منوعة رابط دائم التعقيبات (0)

alt

من الرقص الشرقي الذي تجيده إلى موديل إعلان، دخلت ميلاد سري إلى عالم التمثيل، ليبزغ نجمها بسرعة، وكانت العامل المشترك لعدد من الأعمال الناجحة التي عرضتها قناة العراقية في المسرح الوطني حيث تستعد لدورها الجديد في مسرحية «نصب الحرية» للمخرج بكر نايف، فكان لنا معها هذا الحوار.. 
من الرقص الشرقي الذي تجيده إلى موديل إعلان، دخلت ميلاد سري إلى عالم التمثيل، ليبزغ نجمها بسرعة، وكانت العامل المشترك لعدد من الأعمال الناجحة التي عرضتها قناة العراقية وتستعد الآن لتقديم دورها الجديد في مسرحية «نصب الحرية» للمخرج بكر نايف، فكان لنا معها هذا الحوار..
* ما جديدك الآن؟ 
- أتدرب الآن مع المخرج بكر نايف على اداء مسرحية «نصب الحرية» من أنتاج الفرقة القومية تتحدث عن المرأة العراقية وأنا سعيدة بالعمل لأنه عمل جميل فيه بعض الفكاهة مع أنه عمل جاد يتحدث عن امرأة تفقد ابنها، ومن المؤمل  يبدأ عرض العمل في الشهر المقبل ويشارك فيه الفنانات سوسن وزينب فؤاد وهو عمل نسائي بامتياز.
* كيف تنظرين الى مستوى الدراما العراقية؟ 
- هناك تطور تدريجي في مستوى الدراما العراقية، لكن في العام الماضي كانت أفضل من حيث الانتاج ومستوى النصوص، النصوص تبعث على الاحباط.
ومع ذلك اتمنى أن تكون الاعمال هذه السنة أفضل والتأكد على تصوير الاعمال في بيئتها الحقيقية، فقد شاهدنا اعمالاً صورت في بيئة غير البيئة البغدادية ما أثر على مستواها ولابد من الاشارة الى ان الاعمال التي انتجتها الفضائية العراقية التزمت بهذا الجانب وانصفت الفنان العراقي وتتصلع الى اعمال أفضل.
* علمنا انك ستشاركين في مسلسل 
(حفر الباطن) اين وصل العمل به؟ 
- هذا عمل كبير وضخم جداً  عمل لكن تأجل تصويره الى العام المقبل وأعتقد أن السبب هو البحث عن مخرج كفء يوازي أهمية العمل.. كما ان أحداثه بين المحافظات مثل البصرة وبغداد والناصرية، ما يتطلب جهود أستثنائية لانجازه. 
* دور تتمنين تمثيله؟ 
- هو دور واحد، أحلم أمثله ولم يكتبه أي مؤلف حتى الآن هو دور المتشردة لأنه من الأدوار الصعبة، أحس هذه الأدوار المركبة (المتشردة، المتسكعة)! والجديدة على المشاهد وأجيد تمثيلها وتقمصها وكذلك دور الخدامة أو التي تعاني من انفصام الشخصية أيضا أتمنى تمثيله. ونحن نحتاج لهذه القصص أو الكتابات لأنه يمثل المجتمع العراقي الآن وتوجد فيه الكثير من هذه الشخصيات في مجتمعنا. 
* من الذي أسهم في دخولك إلى عالم الفن؟ 
- بصراحة لا أحد ساهم في ذلك.. قدرتي وموهبتي هي التي أدخلتني عالم الفن ولكن هناك بعض النصائح والارشادات من أحد أصدقائي الذين اهتم بسماع آرائهم. 
* بدأتي كراقصة.. كيف حدث وانتقلتي للتمثيل؟ 
- أنا كنت موديل إعلان وبعدها موديل كلبات دخلت في مجال الاستعراض في فرقة شهرزاد الاستعراضية. وبعدها انتقلت إلى الرقص الشرقي وعملت أيضا عارضة أزياء نهاية التسعينات أصبحت راقصة شرقية منفردة معي ثمانية عازفين ومطرب وبدأت الرقص في المناسبات والحفلات وفي النوادي الراقية بعدها سافرت إلى الدوحة ودبي وسوريا في نفس المجال (الرقص).. أمثل وأرقص. 
بعد الأحداث تركت الرقص وتفرغت للتمثيل لأنه بصراحة اظهر إمكاناتي وموهبتي أكثر كممثلة.. قيل لي في البداية (كل واحد له «كروبه» في التمثيل) لكن بعد ان أخذت فرصتي في التلفزيون، اما في المسرح فقد أنتهت المسارح بعد الاحداث و الآن بدأت تنهض من جديد وتعرفون ان المسارح انتهت بعد الأحداث.. ولكن الآن بدأت تنهض من جديد. 
* ما هو العمل الذي تعتزين به؟ 
- عمل «أمطار النار» حيث اعده نقلة جديدة لميلاد وأيضا (زمن حيران) كان دوري في أمطار النار امرأة جنوبية، مسالمة، تحب الخير للناس. دور غير الذي عرفني به الجهور به. أما في (زمن حيران) كانت شخصية جريئة جدا أيضا مسلسل (دار دور) خالفني الكثير.. 
* يقال عنك أنك جريئة وتلاحقك الإشاعات؟ 
نعم أنا جريئة جدا حتى في حياتي الطبيعية، أما الإشاعات فأنا لا أهتم لها بل الإشاعة تضيف لي (من يتكلم على ميلاد.. يكون مثلها.. بعدها يتكلم) وهي دليل على الغيرة. 
* ما رأيك بالزواج وهل يؤثر على عمل الفنان؟ 
- لا أعتقد ان الزواج يؤثر، خاصة إذا كان هناك تفاهم بين الشخصين، العلاقة الزوجية تبنى على الصراحة إذا كانت بين الطرفين تفاهمات وتعاون. 
أنا الآن مخطوبة حديثاً، ويوجد تفاهم بيني وبين خطيبي بالرغم من انه من خارج الوسط الفني.. وأول شرط لي أني أبقى في مجال التمثيل مع الاتفاق على القليل من الأعمال الجريئة.. التفاهم والصراحة هما أجمل شيء في العلاقة ولكن بدون خيانة (تهجم البيوت).. 
* كلمة أخيرة لمجلة الشبكة؟ 
- أتمنى لها التوفيق والتقدم.. هي جميلة جدا كما أتمنى أن تضيف كل الفنانين المبدعين لأنها المجلة للكل..

اميرة


© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل