وزير يسعى الى "تسميم" الشعب بالغذاء الفاسد البطلها .. ملاس عبد الكريم

وزير يسعى الى "تسميم" الشعب بالغذاء الفاسد البطلها .. ملاس عبد الكريم

sumer 21 أكتوبر, 2015 22:37 مقالات رابط دائم التعقيبات (0)

 وزير يسعى الى "تسميم" الشعب بالغذاء الفاسد

البطلها .. ملاس عبد الكريم 

 [url=http://alfaris.net/up/90/alfaris_net_1445449678.jpg][img]http://alfaris.net/up/90/alfaris_net_1445449678.jpg[/img][/url]

بعد مرور عام على تشكيل الحكومة الاتحادية بقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي، اصدرت السلطة القضائية الاتحادية مذكرة قبض بحق وزير التجارة ملاس محمد وشقيقه بتهم تتعلق بفساد مالي، وسط مطالبات سياسية وشعبية بالضرب بيد من حديد على كل الفاسدين في حال ثبوت التهم الموجه اليهم.  

ودعا سياسيون واعلاميون الى عدم التهاون في التعامل مع هكذا ملفات خطيرة أنهكت البلد ونخرت موازنته، مؤكدين في ذات الوقت على ان دعوات المرجعية ومساندتها للقضاء وهيئة النزاهة كان لها الدور الايجابي.  

ويتلخص الفساد في وزارة التجارة، في سياقه الرئيسي، صفقات تؤثر في صحة الناس، عبر استيراد مواد غذائية فاسدة ، وباسعار خيالية.  

وكانت السلطة القضائية الاتحادية، اعلنت، في الـ(18 تشرين الاول 2015)، إصدار مذكرة قبض بحق وزير التجارة الحالي وشقيقه عن تهم تتعلق بملفات فساد مالي، مبينة أن تهمتيهما تتعلق بالمادتين 310 و319 من قانون العقوبات العراقي، المتعلقتين بتقاضي رشوة، و الانتفاع المباشرة أو بالواسطة من الأشغال أو المقاولات أو التعهدات الخاصة بالوزارة، على التوالي.

وملاس عبد الكريم الذي ينتمي إلى ائتلاف العراقية الذي يترأسه اياد علاوي، من الوزراء الذين اثبتوا فشلا في إدارة وزارة التجارة، ورفع متظاهرين في أكثر من مناسبة الشعارات المطالبة بعزله بسبب الفساد في البطاقة التموينية، والصفقات الفاسدة التي تتم بعلم الوزير ملاس.  

وأصدرت هيئة النزاهة الأسبوع الماضي، أوامر اعتقال بحق عدد من المسؤولين حاليين وسابقين في وزارة الكهرباء وأمانة بغداد، لكن لم يتم تنفيذها بسبب وجود معظم هؤلاء خارج البلاد

ومن استعراض التهم الاخرى الموجه الى ملاس، كشفت مصادر امنيه، في 19 ايلول، ان أفرادا من حماية وزير التجارة، ملاس عبد الكريم، ضُبطوا بالجرم المشهود من قبل جهات استخبارية، في إثناء عملية تفخيخ سيارة داخل مبنى وزارة التجارة، تابعة لاحد الموظفين الذين يعملون معهم في نفس الوزارة.  

ويمارس بعض أفراد حماية وزراء داعمين للإرهاب، أدوارا مشبوهة في تفخيخ السيارات ودعم الجماعات الإرهابية بالسلاح، مستغلين الصلاحيات التي لديهم في السماح لهم بالدخول الى الأماكن الحساسة، وحمل السلاح.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل