عرب كركوك: مفوضية الانتخابات هي من دمر العراق منذ 2003

عرب كركوك: مفوضية الانتخابات هي من دمر العراق منذ 2003

sumer 17 مايو, 2018 21:46 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 عرب كركوك

مفوضية الانتخابات هي من دمر العراق منذ 2003

 

اتهمت المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك، الخميس، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتدمير العراق منذ عام 2003. 

وقال عضو المجموعة برهان مزهر العاصي لـ(وكالة سومر الاخبارية)، انه "اذا كان هناك احد دمر العراق منذ عام 2003 وسيدمره مستقبلا هي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات"، مبينا ان "المفوضية غير مستقلة وكل جهة تأتي تسيرها وفق ما تريد". 

واضاف ان "مفوضية الانتخابات هي جزء من المشكلة في كركوك"، موضحا ان "مفوضية كركوك اغلبية الموظفين فيها من العرب والكرد والتركمان مشكوك في امرهم، ويعملون لحزب ومكون معين وليسوا حريصين مثلما نحن نعرفهم". 

واشار الى ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه بإرسال لجنة تحقيق بشأن انتخابات كركوك والمفوضية لم تلتزم وقامت بإعلان نتائج الانتخابات". 

واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء الماضي، عن حصول حزب الاتحاد الوطني الكردستاني على المرتبة الأولى من نتائج التصويت في محافظة كركوك، يليه التحالف العربي بالمرتبة الثانية، ثم جبهة تركمان كركوك ثالثا. 

وكانت المفوضية اعلنت، السبت (12 ايار 2018)، عن نجاح عملية الاقتراع التي جرت في العراق بنسبة مشاركة بلغت %44.52، في اول انتخابات يشهدها العراق بعد الانتصار على تنظيم "داعش" ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق لاختيار برلمان عراقي جديد. 



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل