معصوم يجتمع برؤساء الكتل السياسية بحضور المحكمة الاتحادية لمناقشة قانون الانتخابات

معصوم يجتمع برؤساء الكتل السياسية بحضور المحكمة الاتحادية لمناقشة قانون الانتخابات

sumer 09 يونيو, 2018 16:08 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 معصوم يجتمع برؤساء الكتل السياسية بحضور المحكمة الاتحادية

لمناقشة قانون الانتخابات

 

كشفت النائب عن إئتلاف دولة القانون نهلة الهبابي ، السبت، عن اجتماع لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع رؤساء الكتل السياسية صباح اليوم لمناقشة التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي اقره البرلمان مؤخرا. 

وذكرت الهبابي لـ(وكالة سومر الاخبارية) ،ان " معصوم سيتجمع بعد لحظات برؤساء الكتل السياسية بحضور المحكمة الاتحادية في مكتبه ببغداد ، لافتة الى ان الاجتماع سيناقش التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي اقره مجلس النواب في جلسته الاستثنائية الأخيرة ". 

وعتبرت ، ان " هذا الاجتماع هو محاولة للالتفاف على تعديل قانون الانتخابات من اجل عدم اجراء العد والفرز اليدوي لاصوات الناخبين وجعل الامور تسير على ما هو عليه اليوم دون اجراء تدقيق لأوراق الاقتراع". 

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت، الأربعاء (6 من حزيران 2018)، على مجمل فقرات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب. 

وتضمنت فقرات التعديل الثالث، اعادة العد والفرز اليدوي لمجمل نتائج الانتخابات، وايقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة. 

وكان مجلس النواب قد صوت أيضا، على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، بشأن الانتخابات والخروقات التي رافقتها. 

وصادق البرلمان، الثلاثاء الماضي (5 من حزيران 2018)، على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بالتحقيق في الخروقات التي حدثت في الانتخابات، والتي أكدت وقوع خروقات كبيرة وأوصت بعدة نقاط أهمها الغاء نتائج الخارج واعادة العد اليدوي لجزء من النتائج، فضلا عن منع مسؤولي المفوضية من السفر الى الخارج لحين اتمام التحقيقات وثبوت عدم تورطهم بالتلاعب بالنتائج أو التزوير.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل