الوطنية تنفي تحالفها مع سائرون والحكمة وتكشف حقيقة الاتفاق المعلن

الوطنية تنفي تحالفها مع سائرون والحكمة وتكشف حقيقة الاتفاق المعلن

sumer 09 يونيو, 2018 16:34 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 الوطنية تنفي تحالفها مع سائرون والحكمة

وتكشف حقيقة الاتفاق المعلن

 

نفى ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي ، السبت، تحالفه مع سائرون التي يتزعمها مقتدى الصدر وتيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم ، فيما أشار الى ما جرى هو مجرد تفاهمات . 

وذكرت القيادية في الإئتلاف النائب ميسون الدملوجي لـ(وكالة سومر الاخبارية) ،ان " ما تضمنته الوثيقة الرسمية التي تداولتها وسائل الاعلام بشأن وجود تحالف بين كتلة سائرون التي يتزعمها مقتدى الصدر والحكمة بزعامة عمار الحكيم هي مجرد توقيع على تفاهمات وتقارب بين ائتلاف الوطنية وسائرون والحكمة". 

وتابعت ان "لغاية الان لم يحسم امر هذا التحالف وهناك كتلا اخرى ستنظم لهذه التفاهمات ويشكل تحالف بينهم، لافتة الى وجود تقارب كبير بين الكتل الثلاث بشأن تشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان". 

ونشرت عدد من وسائل الاعلام، الخميس (7 حزيران 2018)، وثيقة تضمنت الاتفاق الذي جرى بين سائرون والحكمة والوطنية بعد تشكيلهم "تحالف الاغلبية الوطنية الابوية". 

وأصدر إئتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، أمس الجمعة، توضيحا بشأن "التفاهمات" التي اجراها مع ائتلاف سائرون وتيار الحكمة لتشكيل كتلة برلمانية، مبينا ان ورقة التفاهمات التي "تم تسريبها" تمثل ورقه عمل بين القوائم المذكورة، فيما شدد على ان الائتلاف لن يحيد عن تحقيق المصالحة الوطنية.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل