الحزب الشيوعي يعلق على تفاهمات الصدر والحكيم وعلاوي

الحزب الشيوعي يعلق على تفاهمات الصدر والحكيم وعلاوي

sumer 09 يونيو, 2018 16:40 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 الحزب الشيوعي

يعلق على تفاهمات الصدر والحكيم وعلاوي

 

علق سكرتير الحزب الشيوعي العراقي والقيادي في تحالف سائرون رائد فهمي ،السبت ، على التفاهمات التي جرت بين تحالفه وتيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم وإئتلاف الوطنية الذي يترأسه اياد علاوي . 

وذكر فهمي لـ(وكالة سومر الاخبارية)" ،ان " سائرون لم يتحالف مع الوطنية والحكمة ، وما جرى كان مجرد تفاهمات وقعت بوثيقة بين الأطراف الثلاثة ، مشيرا الى ان التفاهمات مفتوحة على جميع الأطراف ". 

وأوضح ، ان " الوثيقة التي وقعت كانت عبارة عن تفاهمات مع الوطنية والحكمة بشان الكتلة الأكبر ولم يتم أي تحالف بين الأطراف الثلاث ". 

وتابع فهمي ،ان " هذه التفاهمات لم تكن مغلقة ورافضة للاخرين وانما هي مفتوحة على جميع الاطراف كإئتلاف النصر وغيرها من القوى السياسية الاخرى، مبينا ان الايام المقبلة ستشهد توسعا لقاعدة هذه التفاهمات". 

ونشرت عدد من وسائل الاعلام، الخميس (7 حزيران 2018)، وثيقة تضمنت الاتفاق الذي جرى بين سائرون والحكمة والوطنية بعد تشكيلهم "تحالف الاغلبية الوطنية الابوية". 

وأصدر إئتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، أمس الجمعة، توضيحا بشأن "التفاهمات" التي اجراها مع ائتلاف سائرون وتيار الحكمة لتشكيل كتلة برلمانية، مبينا ان ورقة التفاهمات التي "تم تسريبها" تمثل ورقه عمل بين القوائم المذكورة، فيما شدد على ان الائتلاف لن يحيد عن تحقيق المصالحة الوطنية. 

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد زار الكويت مؤخرا بعد زيارة لزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم ، للتباحث مع اطراف دولية بشان تشكيل الحكومة المقبلة ، في حين ذكرت وسائل إعلام غربية ، ان اجتماعا جرى بين قطبي سائرون والحكمة مع شخصيات غربية كل على حدة في الكويت بهذا الشأن ". 

وشهدت الساحة السياسية العراقية مؤخرا تغييرات في المواقف الداخلية بعد نتائج الانتخابات التي تقترب من الإلغاء بسبب التزوير "الفاضح" حسب نواب في البرلمان الحالي الذي اصدر قرارا بإلغاء نتائج التصويت في الخارج والتصويت الخاص في إقليم كردستان وبعض مخيمات النازحين ، في حين شرع مجلس النواب تعديلا ثالثا لقانون الانتخابات قضى بموجبة باعتماد الية الفرز والعد اليدوي لنتائج الانتخابات ، كما بادر مجلس القضاء الأعلى الى ارسال لجنة الى مقر مفوضية الانتخابات التي قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي منع أعضائها وموظفيها من درجة مدير عام فما فوق من السفر خارج العراق على اثر تقرير للجنة حكومية تم تشكيلها لغرض الكشف عن التزوير الذي رافق الانتخابات التي افرزت فوز تحالف سائرون بـ 54 مقعدا نيابيا ".



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل