الأسدي: علاقة التيار الصدري بايران متينة رغم محاولات البعض لتشويهها

الأسدي: علاقة التيار الصدري بايران متينة رغم محاولات البعض لتشويهها

sumer 14 يونيو, 2018 13:22 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 الأسدي: علاقة التيار الصدري بايران متينة

رغم محاولات البعض لتشويهها

 

اكد مسؤول المكتب السياسي للسيد مقتدى الصدر "ضياء الاسدي" أن العلاقات بين ايران والتيار الصدري متينة جدا رغم محاولات البعض لتشويهها. 

وقال الاسدي في حديث لاحدى الوكالات الايرانية تابعته (وكالة سومر الاخبارية): ان الجميع يعرف ان علاقة السيد مقتدى الصدر والتيار الصدري مع ايران علاقة متينة جدا رغم كل المنغصات والشوائب بين فترة واخرى، هناك من يحاول ان يصور ان هناك تأزم وسوء في العلاقة بين التيار الصدري والجمهورية الاسلامية الايرانية، ولكن في حقيقة الامر ليس الموضوع كذلك، سماحة السيد مقتدى الصدر يريد ان يرد على كل من يقول ان هناك تدخل بين الحكومة الايرانية في الشأن العراقي، يريد ان يقول لهم انا لا اسمح لهم اي تدخل من هذا القبيل، والاخوة في الجمهورية الاسلامية يتفهمون وضع العراق وخصوصيته. 

وتابع "بالتالي سيتفهم الجميع ان العلاقة المتوازنة والمبنية على اساس المصالح المشتركة هي السبيل الوحيد لاستقرار العلاقة بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، حتى تكون العلاقة متينة وقوية وتمتد في عمق التاريخ ويريد لها ان تمتد للمستقبل، لان البلدين جارين شئنا ام ابينا ولن يغير من هذا الواقع اي شيء، وطالما اننا نحرص على علاقة قوية ومتينة ايضا يجب ان يكون واضح لدى الجميع، ان القرار السياسي هو قرار عراقي ونريد ان نخبر العالم ونؤكد ان ايران لا تتدخل في الشأن العراقي، ولن تتدخل وهذا مهم للعراق ومعهم لحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية. 

حديث الاسدي يأتي بعد اعلان ائتلاف سائرون بزعامة السيد مقتدى الصدر عن تحالفه مع ائتلاف الفتح والذي اثار حفيظة البعض كون الاخير معروف بقربه من ايران.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل