مصدر يكشف عن تقارب الصدر والمالكي والشيوعي يهدد بالمعارضة

sumer 18 يونيو, 2018 01:06 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 مصدر يكشف عن تقارب الصدر والمالكي

والشيوعي يهدد بالمعارضة

 

كشف مصدر سياسي مطلع، عن وجود تقارب بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.     

وقال المصدر لـ(وكالة سومر الاخبارية)، ان "هناك تقارب واضح بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي"، مشيرا الى ان "الأيام الماضية سادتها أجواء لطيفة بين الجانبين لأول مرة بفعل ضغوط إيرانية على كلا الطرفين".     

من جانبه، قال عضو في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي إن "الهيئة القيادية وأعضاء الأمانة العامة للحزب أصدروا خلال الأيام الماضية بيانين، الأول من المكتب السياسي والثاني من اللجنة المركزية، حيث حدثت أكثر من مناكفة بين الأعضاء بشأن القبول بتحالف سائرون مع الفتح"، لافتا الى "اننا لدينا تقليد دوري من خلال اجتماعاتنا للمباحثات حول الآراء الجديدة من خلال مسؤولي التنظيمات والكوادر الحزبية، وقد تبين أن هناك حالة غضب من غالبية أعضاء الحزب".     

وأوضح عضو اللجنة أن "الحزب لا يزال متمسكاً بالمنهج الإصلاحي والتغيير في إطار تحالف سائرون، وطالما أن التحالف الجديد (الفتح وسائرون) يحقق تطلعات الشعب وتقديم الخدمات، وتوفير مساحة من الحريات، فنحن معه، لأن أهداف الحزب مدنية"، موضحا ان "عدم التزام من قبل الفتح بالمنهج الإصلاحي سيؤدي إلى غضبنا،  فلن نسكت ولن نبقى في أي تحالف كبير أو صغير لا يلبي رغبات الشعب".     

واكد "اننا لا نفكر في الانسحاب حالياً من سائرون، فالانسحاب هو خيارنا الأخير، وتوجه المالكي للتودد إلى الصدر بتأثيرات وضغوطات إيران على الصدر سيقودنا إذا تحقق للانسحاب والعودة إلى جبهة المعارضة البرلمانية من خلال ممثلينا الجدد، وساحات التظاهر في بغداد، وباقي المناطق".



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل