"تحالف" شبه "محسوم" بين حزبي بارزاني وطالباني

sumer 20 يونيو, 2018 00:10 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 "تحالف" شبه "محسوم" بين حزبي

بارزاني وطالباني

 

كشف نائب كردي أن دخول الحزبين الكرديين الرئيسين الديموقراطي و الاتحاد الوطني في تحالف بات شبه محسوم، مستبعداً أن تنضم إليه المعارضة التي حذّر نوّابها من أن يرتكب الحزبان جولة ثانية من التزوير الممنهج في عملية إعادة عد وفرز نتائج الانتخابات العراقية. 

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان الاتحادي شوان داودي في تصريح صحفي إن المحادثات بين الحزبين متواصلة في كل مراحل العملية السياسية، لافتاً إلى أن هناك تفاهماً وتقارباً لعقد تحالف ثنائي».

وزاد: «لا نرى أي إشكالات أو عقبات من شأنها إعاقة نجاح الخطوة، والأمر يبدو شبه محسوم. 

وأشار إلى أن الحزبين أعلنا أنهما سيذهبان إلى العاصمة بوفد مشترك، ولا ننسى أنهما شريكان في إدارة الحكم في إقليم كردستان ولهما تجربة طويلة في مثل هذه الأمور حتى على مستوى العملية السياسية في بغداد. 

وأفاد بأن موعد الإعلان عن هذا التحالف غير مرهون بتوقيت، نظراً لما سينتج عن عملية إعادة عد وفرز نتائج الانتخابات، وما سيصدر من قرارات من المحكمة الاتحادية. 

ورداً على سؤال حول مدى إمكان انضمام المعارضة إلى هذا التحالف، قال داودي: أستبعد ذلك، فالمعارضة تعاني التشنج ولا تحتكم إلى المنطق، خصوصاً أن الخاسرين في الانتخابات وقفوا وراء قرار البرلمان إعادة عد وفرز النتائج. 

وأضاف: لسنا ضد الآليات القانونية في اتخاذ أي قرار، إلا أن ما حصل كان ردة فعل الخاسر»، متسائلاً: «متى يصدر قانون بناءً على رد فعل؟. 

وحذّر من أن العملية السياسية في العراق برمتها على حافة الخطر، وعلينا أن نكون على مستوى المسؤولية في الحفاظ على العملية السياسية والحفاظ على الاستقرار وحياة الناس. 

وقال: في حال لم نتوصل إلى تفاهمات في أسرع وقت، فإن البلد سيواجه خطر الانهيار.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل