صحيفة: العبادي سيكشف في اليومين المقبلين الجهات الـمتـورطـة بتزوير الانتخابات وحرق صناديق الاقتراع

sumer 20 يونيو, 2018 00:32 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 صحيفة: العبادي سيكشف في اليومين المقبلين الجهات الـمتـورطـة

بتزوير الانتخابات وحرق صناديق الاقتراع

 

شقت عمليات التزوير التي شابت الانتخابات العراقية والتدخلات الايرانية للتغطية عليها القوى السياسية العراقية الى فريقين.. فريق داعم للتحقيق في جميع شبهات التزوير، وفريق مندفع نحو تمرير الانتخابات والتلويح بانهيار أمني في حال عدم تمريرها.     

وبينما كشفت اللجنة القانونية في البرلمان العراقي عن السبب الحقيقي لتأخر اللجان القضائية عن البدء في عمليات العد والفرز اليدوي، وصف مقربون من المالكي دعوة عمار الحكيم الى تمرير الانتخابات بأنها محاولة للتغطية على عمليات التزوير والضغط على القضاء للطعن في أي إجراء لكشف المزورين.     

وقال عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي صادق اللبان للصحيفة ان " اللجان القضائية التي تشكلت لإعادة العد والفرز يدويا لم تبدأ عملها بعد بسبب ان المحكمة الاتحادية لم تحسم موقفها من الطعون التي تقدمت بها كتل سياسية ضد تعديل قانون الانتخابات الذي أقره مجلس النواب، وفي حال طعن المحكمة في القانون فإن الانتخابات تقر بما شابها من انتهاكات وخروقات خطيرة".     

غير ان قياديا في ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي قال للصحيفة ان " رئيس الوزراء حيدر العبادي سيعرض امام قادة الكتل السياسية خلال اليومين القادمين وثائق مصورة وشهادات واعترافات لموظفين في المفوضية تثبت جميعها حجم الخروقات والتزوير والانتهاكات التي طالت عمليات الاقتراع".     

وبيّن المصدر ان لجنة تقصي الحقائق عن الحريق الذي طال صناديق الاقتراع في منطقة الرصافة توصلت الى نتائج مهمة وأنها تمتلك وثائق تثبت بالدليل الجهات المتورطة في الحريق".



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل