صادقون تعلن تأييدها لقرار المحكمة الاتحادية بإجراء العد والفرز اليدوي

sumer 23 يونيو, 2018 00:10 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 صادقون تعلن تأييدها لقرار المحكمة الاتحادية

بإجراء العد والفرز اليدوي

 

اعلنت حركة صادقون، الجمعة، تأييدها لقرار المحكمة الاتحادية بإجراء العد والفرز اليدوي للمحطات التي وردت فيها طعون، فيما دعت السلطات الثلاثة الى احترام "التوقيتات الدستورية" دون تعريض أمن العراق لـ"الخطر". 

وقال الحركة في بيان ، "انسجاما مع المصلحة العليا للبلاد وبما يحقق الثقة وللاطمئنان لكافة الكيانات السياسية ومرشحيها ويعيد للمواطنين ثقتهم بالعملية السياسية من خلال المحافظة على أصواتهم سواء داخل العراق او خارجه، فإننا نعلن تأييدنا لاجراء العد والفرز اليدوي للمحطات التي وردت فيها الطعون والشكاوى او التي جاء ذكرها في التقارير الرسمية"، موضحة أن "هذا يمثل احقاقا لحق من يعتقد انه قد تعرض للغبن، ودفعا للشبهات والتشكيك عن من كسب أصوات الناخبين باستحقاق". 

ودعت الحركة، السلطات الثلاثة والجهات المعنية الى "اتخاذ الإجراءات الدستورية التي تكفل التداول السلمي للسلطة والابتعاد عن ردود الأفعال الشخصية والمصلحية الخاصة التي من الممكن ان تعرض مستقبل وامن العراق للخطر، ومنع أي محاولة للذهاب به الى المجهول عبر احترام التوقيتات الدستورية وضمان سير العملية السياسية". 

وتابعت الحركة "نآمل من الجميع ان يكونوا بمستوى المسؤولية التي تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار". 

وكانت المحكمة الاتحادية اعلنت، الخميس (21 حزيران 2018)، عن تأييدها للتعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي صوت عليه البرلمان في السادس من حزيران الجاري، فيما اشارت الى ان الغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين اجراء غير صحيح.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل