البعيجي: لا طائل من المباحثات بشأن الكتلة الاكبر بعد قرار المحكمة الاتحادية

sumer 23 يونيو, 2018 00:14 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 البعيجي: لا طائل من المباحثات بشأن الكتلة الاكبر

بعد قرار المحكمة الاتحادية

 

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الجمعة، ان الحراك السياسي والاجتماعات بين الكتل السياسية بعد قرار المحكمة الاتحادية لا طائل منها الى حين الانتهاء من عملية العد والفرز واعلان النتائج النهائية من قبل القضاة المنتدبين.

وقال البعيجي في بيان تلقته (وكالة سومر الاخبارية)، ان "العد والفرز اليدوي سيكشف الحقائق فيما اذا كان هناك تلاعب بنتائج الانتخابات او تطابق بنتائج التي اعلنتها المفوضية، لذلك ان المباحثات بخصوص تشكيل الكتلة الاكبر لا فائدة منها الى حين الانتهاء من العد والفرز اليدوي". 

واضاف ان "جميع الكتل السياسية عليها ان تترقب ما سيتمخض من اعادة للعد والفرز اليدوي لصناديق الانتخابات وان لا يذهبوا باتجاه تشكيل الكتلة الاكبر والنتائج لم تعلن بعد قرار المحكمة الاتحادية لاعادة العد والفرز اليدوي حتى يعرف الجميع حجمه الحقيقي وتكون النتائج دستورية لا غبار عليها". 

وأوضح ان "قرار المحكمة الاتحادية بات ملزما للجميع وغير قابل للنقض لذلك يجب الانتظار الى حين الانتهاء من اعادة العد والفرز ومعرفة النتائج بصورة نهائية". 

واقرت المحكمة الاتحادية، أمس الخميس، بدستورية جميع مواد قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي شرعه مجلس النواب في 6 حزيران الجاري فيما رفضت المادة الثالثة منه الخاصة بإلغاء اصوات ناخبي الخارج والنازحين والحركة السكانية في 4 محافظات والتصويت الخاص في اقليم كردستان.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل