كيف خرقت المفوضية القانون بقرار العد الجزئي لصناديق الاقتراع من نظر البرلمان

sumer 25 يونيو, 2018 00:06 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 كيف خرقت المفوضية القانون بقرار العد الجزئي

لصناديق الاقتراع من نظر البرلمان

 

وصفت اللجنة القانونية النيابية ، الأحد ، قرار مفوضية الانتخابات بالذهاب الى عملية العد والفرز جزئيا لنتائج الانتخابات بالخرق لقانون الانتخابات البرلمانية وقرار المحكمة الاتحادية. 

وقال عضو اللجنة ، صادق اللبان في تصريح صحفي ، إن “الفقرة الأولى من التعديل الثالث لقانون الانتخابات نصت على إلغاء التصويت الالكتروني والذهاب الى عملية العد والفرز اليدوي لجميع صناديق الاقتراع”، لافتا الى إن “مفوضية الانتخابات خالفت القانون بالذهاب الى عملية العد والفرز الجزئي وليس الشامل لنتائج الانتخابات البرلمانية”. 

واضاف “هنالك مخاوف كبيرة من عدم كشف عمليات التزوير الانتخابي خلال عملية العد والفرز الجزئي لنتائج الانتخابات”، مبينا إن “مفوضية الانتخابات يجب إن تطبق القانون وتنفذ قرار المحكمة الاتحادية في عملية العد والفرز اليدوي”. 

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد قررت , اليوم الأحد, نقل صناديق المحافظات الحاصلة على الشكاوى في محطاتها الانتخابية إلى العاصمة بغداد بحراسة مشددة. 

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد قررت ، اليوم الأحد ، إعادة عملية العد والفرز اليدوي جزئيا لصناديق الاقتراع.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل