هذا ما صوت عليه مجلس الوزراء اليوم

هذا ما صوت عليه مجلس الوزراء اليوم

sumer 03 يوليو, 2018 23:35 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 هذا ما صوت عليه مجلس الوزراء اليوم

 

صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على سد النقص الحاصل في ملاك مجلس القضاء، فيما بين أنه صوت على بيع وتوزيع جزيرة النجف الى المعلمين في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي تلقته (وكالة سومر الاخبارية)، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، موضحا أن "مجلس الوزراء صوّت على بيع مساحة الارض المقدرة 1620 دونماً التابعة لوزارة المالية وهي جزء من القطعة المرقمة 3م4/ جزيرة النجف الى المعلمين في النجف الاشرف لتوزيعها عليهم"، موضحا أنه "سيتم الاستمرار بمثل هكذا خطوات على ان يتم توفير البنى التحتية لكي يتم استغلالها للبناء وتوفير السكن لهذه الشرائح".

واضاف المكتب، أنه "تم التصويت على سد النقص الحاصل في الملاك الوظيفي لمجلس القضاء الاعلى"، مشيرا الى أن "الجلسة شهدت التصويت على ترقية وزراء مفوضين/ درجة مديرعام في وزارة الخارجية استنادا الى احكام المادة 8 من قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 والمادة 19/البند اولا/ا من قانون الخدمة الخارجية رقم 45 لسنة 2008 وعددهم 8". 

وتابع المكتب، أنه "تم التصويت على شمول المحافظات التي تعاني من التلوث في نهر الفرات والشحة (الديوانية وذي قار والمثنى) بالفقرة (و) من توصيات الجلسة الاولى لخلية ادارة الازمات". 

وبين المكتب الاعلامين أن "مجلس الوزراء اطلّع على الاجراءات المتخذة من قبل وزارتي الصحة والزراعة بشأن الحالات المحدودة التي ظهرت في بعض المحافظات لمرض الحمى النزفية التي يبلغ عددها 7 حالات خلال الـ 6 اشهر الاولى من عام 2018 وهي حالات محدودة اقل من معدل الحالات المعتادة التي ظهرت خلال السنوات الثلاثين الماضية"، لافتا الى أن "مجلس الوزراء وجّه بصرف التخصيصات لدائرة الصحة العامة في وزارة الصحة لاستكمال اجراءاتها الوقائية والعلاجية، وقيام وزارة الزراعة بتكثيف حملاتها الوقائية لرش وغطس الحيوانات في جميع المحافظات". 

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل