دولة القانون تحمل رئيسي الجمهورية والوزراء مسؤولية تعطيل إعدام الإرهابيين

دولة القانون تحمل رئيسي الجمهورية والوزراء مسؤولية تعطيل إعدام الإرهابيين

sumer 04 يوليو, 2018 00:06 عام رابط دائم التعقيبات (0)

 دولة القانون

تحمل رئيسي الجمهورية والوزراء مسؤولية تعطيل إعدام الإرهابيين

 

حمل النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء، رئيسي الجمهورية والوزراء مسؤولية تعطيل أحكام الإعدام بحق الإرهابيين. 

وقال البعيجي في بيان تلقته (وكالة سومر الاخبارية)، إن "الارهابيين يملؤون السجون يأكلون ويشربون ولا ينقصهم شيئا وعوائل الشهداء الذين استشهد ابناؤهم على ايادي هؤلاء الارهابيين يفترشون الارض وسط اشعة الشمس الحارقة لإنصافهم واطفاء نارهم في تنفيذ القصاص العادل بحق هؤلاء الارهابيين ولا يوجد مجيب لهم سوى الوعود الكاذبة بتنفيذ احكام الاعدام فاين العدالة". 

واضاف ان "حق الشهداء الذين استشهدوا على ايادي هؤلاء الارهابيين يتحمل مسؤوليته رئيس الجمهورية والوزراء لانهم لم ينفذوا القانون بحق المجرمين وانما كل رئاسة ترمي الكرة بملعب الاخرى وكان الشهداء ليس عراقيين وانما من بلد اخر "، داعيا الى "تنفيذ احكام الاعدام بحق جميع المجرمين ودون اي تأخير انصافا لعوائل الشهداء الذين لا تطفئ نارهم غير انزال القصاص العادل بحق من قتل ابناء الشعب العراقي بدم بارد امام مرأ العالم اجمع من خلال عملياتهم الارهابية". 

وأكد أن "تجميد أحكام القضاء بإعدام الإرهابيين سواءً في عدم تصديق رئاسة الجمهورية على أغلبها أو بتلكؤ الحكومة في تأخير تنفيذها أمر غير مقبول ويثير غضب عوائل الشهداء والجماهير "، مبينا انه "يتوجب على رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي التعامل مع كل الأحكام القضائية المكتسبة للدرجة القطعية والخاصة بإعدام الإرهابيين بجدية وتنفيذها دون تردد وتأخير ومماطلة والوقوف على أسباب تعطيلها وتجريم من يتسبب في تعطيلها لمصالح سياسية أو طائفية".



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل