عثمان: العراق لن يسيطر على الطائرات الايرانية وامريكا تضغط علناً

sumer 06 أكتوبر, 2012 13:44 عام رابط دائم التعقيبات (0)

altرأى النائب الكردي محمود عثمان،  أن الحكومة العراقية لن تتمكن من السيطرة على تفتيش جميع الطائرات الايرانية العابرة لاجوائها، فيما أكد على تزايد الضغط الامريكي بهذا الشأن.

وأتهم مسؤولون امريكيون بارزون في، الشهر الماضي، إيران أنها استأنفت شحن التجهيزات العسكرية إلى سوريا عبر الأجواء العراقية، فيما طالبت الحكومة العراقية واشنطن بتقديم الدليل.

وفتش العراق اول طائرة ايرانية متجهة الى سوريا في الثالث من الشهر الجاري وسمح للطائرة بالسفر إلى سوريا بعدما لم يعثر على أسلحة.

وقال عثمان  إن "لولايات المتحدة الامريكية تضغط على الحكومة العراقية وبشكل علني وكبير لكي تتمكن الاخيرة من فرض سيطرتها على الطائرات الايرانية.

وأضاف عثمان أن الحكومة العراقية لن تستطيع السيطرة على جميع الطائرات الايرانية العابرة لإجوائها وتفتيشها بالكامل لكثرة تلك الطائرات.

ووصف عثمان موقف الحكومة العراقية بالحرج لوجود ضغط امريكي عليها لتتخذ موقفاً تجاه النظام السوري، ومن جهة اخرى ايران تضغط ليكون موقف العراق ليس بالضط من ذلك النظام.

وتوقع عثمان تأثر العراق من الناحية الطائفية في حال سقوط النظام السوري كونه بلداً جاراً.

وأشار عثمان الى ان من الممكن ان تودي تركيا دوراً بصالح العرب السنة في العراق بعد سقوط النظام، وايران ستحاول نقل نشاطها الى العراق بعد ان تفقد ذلك النظام".

\



© 2006 - Design by Omar Romero (all rights reserved)
استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل